تشييع جثمان الممثلة أمينة رشيد بالدارالبيضاء (صور)


 

خبر خريبكة: عزالدين كريران

 

شيعت جنازة الممثلة القديرة جميلة بنعمر (11 أبريل 1936 – 26 غشت 2019)، المشهورة بلقب أمينة رشيد، من فيلا إبنها بالدار البيضاء ووري جثمانها الثرى بمقبرة الرحمة، بعد صلاة عصر الثلاثاء 27 غشت 2019، بحضور جماهير غفيرة من عشاقها وزملائها الفنانين وأفراد عائلتها وممثلي منابر الإعلام المختلفة وشخصيات سياسية وثقافية وغيرها.

و معلوم أن الراحلة قد وافتها المنية مساء يوم الاثنين 26 غشت 2019 بالدار البيضاء عن عمر يناهز 83 سنة، بعد مسيرة فنية حافلة بالعطاء في المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، وذلك بعد أقل من سنتين عن رحيل زوجها ومكتشفها المبدع والكاتب الكبير عبد الله شقرون (1926- 2017).
كان مسارها زاخرا بالابداع، ستة عقود من التمثيل في عدة مجالات منها المسرحي والتلفزيوني وتلتداعي والسينمائي ،مخلفة و ورا ءها تبداعا فنيا  استحقرت عليه عدة تكريمات واوسمة  من مهرجانات وطنية وعالمية.

و حضر لتشيع جثمان المبدعة أمينة رشيد ، عدد هام  من الشخصيات الشهيرة، منها أعضاء الجامعة الوطنية للأندية السينما ئية بالمغرب ، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، والجنرال حسني بنسليمان، ومجموعة من الفنانين محمد مفتاح، محمد عبد الرحمان النازي، عبد اللطيف العصا ي عن المركز السينما ئي المغربي،رشيد الوالي، وهشام الوالي، وحسن الجندي، وهشام بهلول، ونعيمة إلياس، واخرو ن.