تفاصيل وفاة ستيني متأثرا بفيروس “كورونا” بمدينة خريبكة


خبر خريبكة – حمزة جديد

سجلت مدينة خريبكة عصر اليوم الأربعاء 8 أبريل، حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، تعود لرجل في عقده السادس وهو أول مصاب بالمدينة، وافته المنية بإحدى مستشفيات الدار البيضاء بعد تدهور حالته الصحية نتيجة تأثير الفيروس.

وفي إتصال هاتفي مع جريدة “خبر خريبكة”، أفاد أحد المقربين من عائلة الراحل، البالغ من العمر 67 سنة وأب لأربعة أبناء، أنه عاد رفقة زوجته إلى أرض الوطن يوم الجمعة 6 مارس الماضي، قادما من الديار الإيطالية حيث يقطن رفقة أسرته.

وأكد ذات المصدر، أنه بعد أيام قليلة من تواجده بمسكنه بحي القدس بمدينة خريبكة ظهرت عليه أعراض المرض، قبل أن تم نقله للمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة حيث قرر الطاقم الطبي الإحتفاظ به بقاعة الححر الصحي داخل المستشفى، وإخضاعه للتحاليل المخبرية التي جاءت نتائجها إيجابية.

وتابع ذات المتحدث، أن التطور السلبي للوضع الصحي للضحية، عجل بنقله لقسم الإنعاش الذي مكت به أيام قليلة قبل أن يتقرر نقله على وجه السرعة لإحدى مستشفيات العاصمة الإقتصادية حيث تلقى الرعاية الطبية طيلة 27 يوما، قبل أن يفارق الحياة عصر اليوم الأربعاء متأثرا بالمرض.

ومن جهة ثانية عاينت جريدة “خبر خريبكة” تواجد السلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الأمن الوطني، قرب مسكن الراحل بحي القدس، حيث عملوا تحت إشراف باشا المدينة على مطالبة الساكنة بالبقاء ببيوتهم وعدم التجمع بسبب هذا الخبر المفجع وفق التدابير المعمول بها في هذه المرحلة الإستثنائية التي تعيشها البلاد.