تفاصيل و تطورات جائحة كورونا بجهة بني ملال خنيفرة…بعد رصد اصابة 5 اشخاص بكورونا


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

بعد اقتراب اعلان جهة بني ملال خنيفرة، جهة متعافية من فيروس كورونا، بعد التحاق اقليم أزيلال (دمنات) باقاليم خنيفرة و الفقيه بن صالح و خريبكة، بصفر حالة مصابة بفيروس كورونا، علم صباح اليوم إصابة 5 حالات جديدة بفيروس كوفيد 19 بمدينة بني ملال، تتعلق باربعة قاصرين و راشد من مخالطي بائع السمك.

و بتسجيل الاصابات الخمس الجديدة بعاصمة الجهة، ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بإقليم بني ملال إلى 20 حالة و بجهة بني ملال خنيفرة إلى 118 حالة منذ ظهور الوباء.

و تجدر الاشارة، أن مدينة دمنات باقليم ازيلال، و التي تعد الاكثر تضررا من الجائحة منذ ظهور الوباء ببلادنا، بعد رصدها 51 حالة مصابة بالفيروس، عرفت مغادرة اخر حالة تتابع بروتوكول العلاج بمستشفى دمنات بأزيلال، و يتعلق الامر بطفلة، بعد أن جاءت نتيجة التحاليل المخبرية سلبية، ارتفع معها عدد المتعافين الى 51 متعاف، التحق معها اقليم ازيلال بكل من خنيفرة و الفقيه بن صالح و خريبكة، كأقاليم خالية من فيروس كورونا.

و عليه تصبح  الوضعية الوبائية بجهة بني ملال خنيفرة منذ ظهور الوباء ببلادنا:
118 إصابة مؤكدة ، منها 101 حالة شفاء و 7 وفيات و 10 حالات قيد التتبع و العلاج.
حيث يتربع إقليم أزيلال  على قائمة أقاليم الجهة الاكثر اصابة بالجائحة منذ الاعلان على ظهور الفيروس ببلانا، من خلال رصد 51 حالة منها: 9 بدائرة دمنات، 13 بجماعة بين الويدان، 27 بجماعة أنزو، 1 بمدينة أزيلال، 1 بمنطقة إيواريضن، تعافت جميعها، صفر حالة وفاة.
و عرف إقليم خريبكة تسجيل 30 حالة، ضمت 25 حالة اصابة بمدينة خريبكة و 5 بمدينة وادزم، تماثلت للشفاء 26 حالة، مع و وفاة أربع أشخاص.
و في المقابل، سجل إقليم الفقيه بن صالح 16 حالة إصابة بفيروس كورونا تماثلت للشفاء 14حالة شفاء، مع وفاة شخصين.
و سجلت عاصمة الجهة بني ملال 20 حالة إصابة، غادت المستشفى الجهوي  9 حالات بعد تماثلها للشفاء في حين لا زالت 10 حالات قيد العلاج، مع تسجيل حالة وفاة واحدة.
و يعتبر إقليم خنيفرة الاقل تضررا من الجائحة بالجهة بعد تسجيله حالة واحدة تماثلت للشفاء.