تفكيك  شبكة للهجرة السرية في طانطان


خبر خريبكة: و. م. ع

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة و الاتجار بالبشر.

و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية قد مكنت من توقيف 3 منظمين و 5 مشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط 8 مرشحين للهجرة غير المشروعة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

و أضاف المصدر ذاته، أن إجراءات التفتيش قد أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة، و قارب مطاطي وسترة للنجاة و 6 إطارات مطاطية، و كيلوغرام و 310 غرامات من مخدر الشيرا، و 4 أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

و أشار البلاغ، إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم المتورطين في تنظيم عملية الهجرة غير الشرعية و المشاركة في ذلك تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع امتدادات و ارتباطات هذه القضية على الصعيدين الوطني و الدولي.