توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة


Image satellite Maroc

خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي و منطقة السايس، و ذلك خلال الليل و الصباح.

و سيكون الطقس مستقرا مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق مجموع ربوع المملكة، مع احتمال هبوب زوابع محلية بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 درجات و 06 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، و ما بين 04 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية و الواجهة المتوسطية و السايس و السهول الشمالية و هضاب الفوسفاط و والماس ، و ما بين 09 و 15 درجة بالسواحل و السهول الوسطى و منطقة سوس و الجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من مناطق جنوب البلاد.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات و الواجهة المتوسطية و المنطقة الشرقية و السواحل، و ما بين 18 و 24 درجة بالسهول الشمالية و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 24 و 30 درجة بالسهول الوسطى و منطقة سوس و الجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 30 و 35 درجة فيما تبقى من الأقاليم الصحراوية للمملكة.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و منطقة البوغاز، و قليل الهيجان إلى أحيانا هائجا على طول الساحل الأطلسي.