توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس ابتداءا من اليوم الخميس


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن تظل السحب منخفضة مع قطرات متفرقة في بعض المناطق بالسواحل والسهول الشمالية و شمال الأقاليم الجنوبية، مع تساقط أمطار و زخات محليا رعدية ابتداء من الزوال بمرتفعات الأطلس و السهول المجاورة، و هضاب الفوسفاط و والماس و بعض المناطق بالسواحل و السهول الشمالية و الوسطى.

كما ستسجل تساقطات ثلجية خلال الليل بقمم مرتفعات الأطلس الصغير و الكبير، فيما ستبقى الأجواء نسبية باردة إلى باردة بمرتفعات الأطلس. كما ستعرف بعض الأقاليم الجنوبية زوابع رملية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى شرقية بالمنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي و من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 02 و 08 درجات بالمنطقة الشرقية، و الريف، و الهضاب الفوسفاط و والماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، و السايس، و سوس، و الجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 15 و 21 درجة بباقي السواحل الجنوبية.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، ما بين 13 و 18 درجة بالريف و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 16 و 22 درجة بالواجهة المتوسطية، و الشمال الشرقي، و السواحل المحيطية، و الشمال، و وسط والجنوب-الشرقي للبلاد.

و ستكون ما بين 23 و 28 درجة بسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 28 الى 34 درجة بأقصى الجنوب المملكة.

و اما البحر، سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي الهيجان و سيصبح هائجا بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان على طول السواحل.