توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الإثنين


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، حالة لطقس اليوم الاثنين، ان تتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بأمطار و بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، و المنطقة الشرقية، و الجنوب الشرقي، و السايس و الريف، و يمكن أن تصل إلي الواجهة المتوسطية و هضاب والماس، فضلا عن نزول قطرات مطرية متفرقة و أحيانا رعدية بأقصى الجنوب.

و يتوقع أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، كما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى الجنوب و الجنوبالشرقي.

و ستهب الرياح معتدلة إلي قوية نوعا ما جنوبية إلى غربية بالأطلس، و المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي، و ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، و ما بين 20 و 25 درجة بكل من الجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية،و ما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 20 و 25 درجة بالمرتفعات و بالسواحل، و ما بين 25 و 30 درجة بكل من السايس و سهول المحيط الأطلسي و المناطق الوسطى و هضاب الفوسفاط والماس، و ما بين 30 و 35 درجة بالمنطقة الشرقية، و السايس، والسهول الغربية للأطلس، و سوس و السفوح الجنوبية–الشرقية للبلاد، و غرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 35 و 40 درجة بكل من أقصى جنوب البلاد و الجنوب الشرقي.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا ما بين مهدية و طرفاية و ما بين بوجدور و الكويرة، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.