توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الإثنين


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن يعرف أقصى جنوب البلاد مرور سحب محملة بقطرات مطرية متفرقة يحتمل أن تكون مصحوبة برعد.

و ستتكون كتل ضبابية جوار السواحل الشمالية و الوسطى، المنطقة الشرقية و بشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط ، فضلا عن مرور سحب أخرى من الأجواء العليا من حين لآخر بشمال و شرق البلاد.

و سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

و ستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، و ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي للبلاد، و من الشرق بمنطقة طنجة، غير أنها ستهب من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، ما بين 08 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية، و ما بين 17 و 23 درجة بجنوب البلاد و بأقصى الجنوب-الشرقي، و ستكون ما بين 13 و 18 درجة عموما بباقي المناطق الأخرى.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 18 و 24 درجة بمرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية، الواجهة المتوسطية و جوار سواحل المحيط الأطلسي، و ما بين 24 و 30 درجة بكل من السفوح الجنوبية الشرقية و منطقة سوس، و شمال الأقاليم الجنوبية و بالسهول الشمالية و الوسطى، و ستكون ما بين 28 و 33 درجة بباقي جهات المملكة.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و قليل الهيجان الى هائج بالبوغاز على طول السواحل الأطلسية.