توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الإثنين


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا بكل من الأطلس و الريف و المنطقة الشرقية و السفوح الجنوبية مع تكون صقيع محلي.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، ستكون مرفوقة بكتل ضبابية فوق سواحل المحيط الشمالية و الوسطى و بشمال الأقاليم الجنوبية. أما في باقي مناطق المملكة فستظل السماء صافية إلى قليلة السحب.

و ستهب الرياح معتدلة شمالية إلى أحيانا غربية بالمنطقة الشرقية، و شمالية إلى شرقية بالجنوب، و ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية في باقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و 3 درجات بالأطلس، وما بين 3 و 8 درجات بالريف و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 14 و 22 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 8 و 14 درجة بباقي الجهات.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 10 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية و قرب وسواحل المحيط الشمالية و الوسطى، و ما 25 و 32 درجة بأقصي الجنوب الشرقي و بجنوب البلاد، فيما ستكون ما بين 20 و 25 درجة فيما بباقي ربوع المملكة.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طرفاية وبوجدور، و هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.