توقعات حالة الطقس اليوم الخميس بالمغرب


فيديو| الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري | بوابة ...

خبر خريبكة: الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، مرور سحب منخفضة مع قطرات متفرقة بالواجهة المتوسطية، و ظهور سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة. و سيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بجنوب المنطقة الشرقية، و الجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، و من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي و من القطاع الغربي بالشمال و الوسط من القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، و ما بين 08 و 13 درجة شمال المنطقة الشرقية و الشمال و وسط البلاد، و ما بين 12 و 17 درجة بجنوب المنطقة الشرقية و السفوح الجنوبية الشرقية، فيما ستكون ما بين 16 و 20 درجة جنوب البلاد.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و 25 درجة بمرتفعات الأطلس و الريف و قرب السواحل، و ما بين 23 و 30 درجة بالشمال و الوسط و شرق البلاد، و ما بين 28 و 34 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا ما بين رأس سبارتيل وطانطان، و قليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.