توقيف شخصين  متهمين بانتحال صفة و تصوير و نشر محتويات رقمية عنيفة 


خبر خريبكة: الرباط

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الأحد، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و 36 سنة، و ذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون، و تصوير و نشر محتويات رقمية عنيفة من شأنها المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن ولاية أمن الدار البيضاء، كانت قد تفاعلت، بسرعة و جدية، مع شريط فيديو تم تداوله بين مستعملي تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، يظهر فيه شخصان ينتحلان صفة عنصري شرطة يوقفان أحد مستعملي الطريق و يعنفانه بعد عملية تصفيده، حيث مكنت الأبحاث و التحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط من تشخيص هوية المشتبه فيهم و توقيف اثنين منهم.

و أضاف المصدر ذاته، أن عملية التفتيش المنجزة داخل منزل أحد المشتبه فيهما، أسفرت عن حجز شارة شرطة مزيفة و كاميرا رقمية، علاوة على أصفاد و مسدسين و جهاز لاسلكي من البلاستيك، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين.

و قد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات متواصلة بغرض توقيف جميع المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.