شكيب بنموسى يتفقد مدارس و منشآت رياضية ببني ملال



خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد 

اشرف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة مصطفى السليفاني، أمس الجمعة،  على تتبع العديد من المشاريع المنجزة بإقليم بني ملال، من خلال زيارات لعدد من المؤسسات التعليمية و الفضاءات الرياضية. 

كما اطلع السيد الوزير على فضاءات المؤسسات التعليمية، و مكوناتها التربوية، و المعطيات و المؤشرات الإحصائيات المتعلقة بها، و المبادرات و الشراكات الهادفة إلى الارتقاء بجودة منظومة التربية و التكوين، و شكلت فرصة سانحة للاستماع إلى آراء مختلف المتدخلين من أطر الإدارة التربوية، و أطر هيئة التدريس، و المتعلمات و المتعلمين و الشركاء.

و شملت الزيارة كل من مركزية مجموعة مدارس أوصفرو بجماعة دير القصيبة، و التي استفادت من بناء حجرة دراسية في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية، و حجرة دراسية للتعليم الأولي من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 

كما شملت الزيارة مدرسة القصيبة الغربية بجماعة القصيبة، التي شهدت عمليات التأهيل المندمج لفضاءاتها و ثانوية اكيك التأهيلية بجماعة القصيبة المحدثة و المعتمدة برسم الموسم الدراسي 2021-2022، إلى جانب الاطلاع على بنيات مدرسة تافطويت الجماعاتية بجماعة دير القصيبة، و التي تم إحداثها برسم الموسم الدراسي الحالي في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية. 

كما قام وزير التربية والتعليم الأولي و الرياضة بزيارة ورش بناء المركز الجهوي للتكوين في كرة القدم المتواجد بالنادي الرياضي و زيارة الملعب البلدي لكرة القدم الذي تم تأهيله حديثا.