صعقة كهربائية تودي بحياة عامل بثلاثاء الاولاد


 

خبر خريبكة: هشام اودادس

 

لقي  شاب في ربيعه  26  حتفه بعدما أصيب بصعقة كهربائية قاتلة زوال يوم الاثنين 26 غشت 2019 بثلاثاء الأولاد إقليم سطات أثناء مزاولته لعمله كعامل مؤقت في إطار الانعاش الوطني.

وتفيد مصادر عليمة، أن وقوع الحادث جاء أثناء قيام الضحية بنزع الأعمدة الحديدية الخاصة بتعليق الأعلام الوطنية و رايات الزينة؛ حين لامس العمود الحديدي الأسلاك الكهربائية عالية التوتر، التي كانت توجد مباشرة فوق الأعمدة المذكورة، حيث أصيب الفقيد بصعقة كهربائية قوية أردته قتيلا على الفور.

 و حسب تصريحات شهود عيان استقتها جريدة “خبر خريبكة” من مكان الحادث، أكدت واقعة اصابة الضحية بصعقة كهربائية تعود للاسلاك الكهربائية عالية التوثر، أصيب على اثرها بحروق على مستوى الجهة اليسرى من القفص الصدري تسببت في احتراق القميص الذي كان يرتديه الضحية.
و استنفر الحدث المؤلم، الذي أودى بحياة الشاب المسمى قيد حياته (سعيد،ر) اب لطفل، رجال السلطة المحلية و الاجهزة الامنية و رجال الوقاية المدنية، الذين عمدوا على نقل الضحية صوب مستودع الاموات بمستشفى القرب بمدينة بن أحمد، في انتظار اجراء التشريح الطبي لمعرفة الاسباب الحقيقية للوفاة.
الحادث خلف حزنا شديدا لدى عموم ساكنة ثلاثاء الأولاد و استياء عارما بسبب انتشار الأسلاك الكهربائية عالية التوتر بالمدينة وحتى وسط شوارع ذات كثافة سكانية مرتفعة؛ كما استهجن الرأي العام المحلي بثلاثاء الأولاد غياب أبسط شروط السلامة لدى فئة العمال المؤقتين التابعين للإنعاش الوطني ،حيث يشتغلون في ظروف قاسية و يستعملون أدوات بدائية لا تناسب حجم المهام المطلوبة، و يتساءل هل عمال الانعاش المؤقتين مؤمنون ضد حوادث الشغل أم أنهم خارج نظام الحماية و التأمين؟