ظهور أول حالة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد في المغرب


خبر خريبكة:الرباط

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الاثنين، أن منظومة الرصد الوبائي سجلت أول حالة إصابة مؤكدة في المغرب بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة.

و أوضحت الوزارة، أن هذه الحالة المؤكدة رصدت بميناء طنجة- المتوسط لدى مواطن مغربي قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا بجنوب فرنسا.

و حسب البلاغ، فإن المعني بالأمر لا تظهر عليه أية أعراض، و يوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، و تم التعامل معه و مع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في المملكة.

تجدر الإشارة، إلى أنه في إطار عملية التحيين المستمرة للبروتوكول الوطني الصحي لوباء (كوفيد-19)، خاصة في شقه المتعلق بالرصد، تم اعتماد مجموعة من الإجراءات و التدابير للكشف المبكر و حصر أية حالات للسلالة المتحورة. كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.

و أكدت وزارة الصحة، أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، و إخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة، مهيبة بالمواطنات و المواطنين الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط ، بكل وطنية و مسؤولية ، في الإجراءات و التدابير الوقائية التي تتخذها المملكة المغربية.