“لن تحتضر أشواقي” ديوان جديد للشاعرة فاطنة غزالي


الشاعرة فاطنة غزالي

خبر خريبكة : عبد الرحمان مسحت

صدر أخيرا عن دار مصر اليوم، ديوان شعري للشاعرة فاطنة غزالي، يقع في 120 صفحة من الحجم المتوسط، صمم غلافه الفنان محمد سوبر، وهو الديوان الأول للشاعرة غزالي، على الرغم من أنها بدأت الكتابة منذ الثمانينات من القرن الماضي.

وتقول عن ديوانها الشعري (لن تحتضر أشواقي)، ” .. وأنا أقف على مشارف ضفاف العمر.. ما بين ركام ماض أثقل كاهلي ، وأمل مشرق لغد أجمل، استوقفت لحظات مرت بي في مجاهل هذا الزمن ، حيث خضت فيها نضالات طويلة لإثبات الذات ورسم حطي لما هو آت ..في محطتي هذه، ولنقل منتصف الطريق، جمعت بدايات كتاباتي التي سميتها” شذرات من همسات امرأة”، حيث لخصت فيها كل تلك البدايات ، بنبض عشق وحلم…لأشاطركم إياها لتكون منبعا لإصدارات أخرى…ولأنني لم أشأ أن تضيع قصائدي التي كتبتها ما بين سنتي 1984 و 2014، فقد ضمنت بعضها في هذا الديوان دون تعديل، لتحتفظ بطابعها الأول الجميل.. وهي في الآن ذاته، تؤرخ لمرحلة من مراحل الحياة…”.

وتديل الشاعرة ديوانها الأنيق” لن تحتضر أشواقي”، بقصيد رائعة تقول فيها:”

يا سيدي..

ذاك نبضي

قد وهبته إليك

وتلك روحي التي بين يديك

يا سيدي

أحببتك  وكتبت لك

كل صنوف أشعاري المبدعة

خذني إليك .. خذني إليك

كي أستفيق و أجمعه…

والشاعرة فاطنة غزالي، من مواليد 1968 بإقليم سطات، تلقت دراستها بمدينة خريبكة، وحصلت على الإجازة في الأدب العربي  والعلوم الإنسانية، تخصص لسانيات بمدينة مراكش سنة 1993 ، وتابعت دراستها العليا في مجال التداوليات بمدينة الرباط سنة 1994، واشتغلت كإطار ممتاز بعمالة إقليم خريبكة.

لها قيد الطبع ديوان ” نبضات خلف السحاب” و” العشق الممنوع”، إضافة إلى مجموعة من القصص القصيرة سترى النور قريبا.