مباراة ولوج مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية بجهة بني ملال خنيفرة  


 

632 مترشحة و مترشحا لاجتياز دورة مارس 2020

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

عرف مركز ثانوية الحسن الثاني التأهيلية، صباح يوم السبت 07 مارس 2020، انطلاق الاختبارات الكتابية لمباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الإدارة التربوية و أطر هيئة الدعم الإداري و التربوي والاجتماعي- مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة، في أجواء تربوية جيدة، و بلغ عدد المترشحات و المترشحين لهذه المباراة 632 من بينهم 61 مترشحة، بنسبة حضور بلغت %91,30، يتبارون على 210 مقعدا مخصصا للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة.

و لإنجاح هذا الاستحقاق الهام و ضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين و المترشحات، اتخذت الأكاديمية و المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة عدة إجراءات احترازية لتأمين مختلف العمليات المرتبطة بالإعداد المادي لهذه الاختبارات، و تجنيد لجن محلية لتتبع مختلف العمليات المتعلقة بتمرير الاختبارات، و مراقبة جودة الإجراء.

و من جهته، قام السيد مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و السيد محمد حابا مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بزيارة تفقدية لمركز إجراء الاختبارات الكتابية للوقوف على جودة الإجراء، و التأكد من مدى توفر  الشروط و الظروف الملائمة التي تضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص.

و تجدر الاشارة، الى  أن تنظيم هذه المباراة، يأتي في إطار تفعيل مقتضيات المرسوم 2.11.672 الصادر في 23 دجنبر 2011 في شأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية للتربية والتكوين، كما وقع تغييره و تتميمه، حيث تم تخصيص هذه السنة 2400 مقعدا للمترشحات و المترشحين من بين موظفي قطاع التربية و التكوين بالوزارة.

و في المقابل، سيجرى الاختبار الشفوي مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي، على أن يعلن عن النتائج النهائية على موقع الوزارة www.men.gov.ma، وذلك ابتداء من يوم 25 مارس 2020.