وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر جماعة أفورار ضد رئيس الجماعة  


 

خبر خريبكة: المراسل

 

 

خاضت الكتابة الإقليمية لاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأزيلال وقفة تضامنية مع الاستاذ حسن بزيوي كاتب فرع الاتحاد الاشتراكي بأفورار ومراسل جريدة الاتحاد الاشتراكي بأزيلال وبحضور مجموعة من المناضلين والمسؤولين القادمين من مدن (خريبكة- الفقيه بن صالح- بني ملال- أزيلال) وفعاليات حزبية و جمعوية، وذلك يوم الجمعة 8 نونبر 2019 أمام مقر جماعة أفورار .

و قد جاءت هذه الوقفة الانذارية بعد الاستغراب الشديد إزاء إقصاء الجسم الصحفي من قبل رئيس جماعة أفورار (المنتمي للتجمع الوطني للأحرار) في حسابات انتخابية مزاجية في رفعه دعوى قضائية ضد المراسل الاتحادي حسن بزيوي ومدير موقع أزيلال اون – لاين متهما المراسل بقذفه ونعته بصفات هي متضمنة أصلا في الشكاية المرفوعة من طرف الاحزاب الثلاث ( الاستقلال-الحركة الشعبية – الاتحاد الاشتراكي ) وواردة ببيانات سابقة مع العلم أن الرئيس يعتبر شخصية عمومية في مؤسسة دستورية.

هذه الدعوى القضائية التي يطالب على إثرها الرئيس بتعويض قدره 20 مليون سنتيم وتحديد مليون سنتيم على كل تأخير في نشر نص الحكم المنتظر صدوره، وأداء مصاريف النشر لهذا الحكم في يوميتين وأسبوعيتين.

رفعت خلال هذه الوقفة شعارات وهتافات من مناضلي حزب الوردة والنقابة على صعيد الجهة وفعاليات محلية ومواطنين ومواطنات من المنطقة.

و قد ذكر كل من الكاتب الإقليمي ورئيس الفريق الاشتراكي بجهة بني ملال- خنيفرة ومحمد سبيل عضو الكاتبة الإقليمية للحزب بإقليم أزيلال ومحمد بركات الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بجهة بني ملال خنيفرة، في كلمة بالمناسبة، التجاوزات المسجلة وبمختلف المحطات التي تمت فيها محاكمة حسن بزيوي، وأعلنوا فيها تضامنهم ودعمهم.