القبض على 53 شخص ضمنهم 35 سيدة بتهمة الفساد وممارسة الدعارة


خبر خريبكة: فاس

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء الخميس 19 ماي الجاري، من ضبط 53 شخصا، من بينهم 35 سيدة إحداهن فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، للاشتباه في تورطهم في الوساطة في الفساد، و تسيير محلات غير مرخصة تستقبل أشخاصا لممارسة الدعارة، و حيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

و قد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليات أمنية متفرقة، شملت ستة محلات غير مرخصة بمدينة فاس، كانت تقدم نشاطا ظاهريا كحمامات spa، بينما تستقبل بطريقة سرية أشخاصا لتعاطي الفساد و الوساطة فيه.

و قد مكنت الأبحاث و التحريات المنجزة من ضبط عشرة مسيرين يشتغلون في هذه المحلات، و 35 فتاة إحداهن قاصر، فضلا عن ثمانية أشخاص من بينهم وسيط في الدعارة و تسهيل البغاء.

و أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز 405 قرصا طبيا مخدرا من نوع ريفوتريل، و 25 غراما من مخدر الشيرا، و كبسولات من المخدرات الصلبة، و لعبا جنسية ذكرية، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة المخالفة للقانون.

و قد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للأبحاث القضائية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد مستوى و درجة تورط كل واحد من المضبوطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، و الكشف عن جميع المتورطين في استغلال و تسيير هذه المحلات لأغراض إجرامية.