الاجهزة الامنية بمكناس تتمكن من تحرير و إنقاذ شخصين ضحية لعملية اختطاف 


خبر خريبكة: مكناس

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، فجر امس السبت، من تحرير و إنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف و احتجاز مقرونة بأعمال التعذيب.

و أوضح مصدر أمني، أن مصالح الشرطة بمدينة مكناس كانت قد تفاعلت، بسرعة و جدية كبيرة، مع إشعار حول شبهة اختطاف و احتجاز أحد الضحايا داخل صندوق حديدي موصول بالكهرباء، من طرف شخص يشتبه في تورطه في قضايا الاتجار بالبشر في إطار عمليات الهجرة غير الشرعية.

و أشار ذات المصدر، إلى أن الأبحاث و التحريات المنجزة في هذه القضية، مدعومة بالخبرات التقنية، أسفرت عن تحديد و رصد مكان احتجاز الضحية بقبو داخل فيلا بمدينة مكناس، حيث تم العثور عليه محاصرا داخل صندوق حديدي ضخم، و تم تحريره و تمكينه من الإسعافات الأولية الضرورية، كما ثم العثور على شخص آخر، كان بدوره ضحية للاحتجاز منذ ما يناهز شهرين، و الذي تم تحريره و نقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

و أضاف المصدر، أن أبحاث الشرطة القضائية قادت إلى توقيف المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، و هو مواطن مغربي يحمل الجنسية السويسرية، يبلغ من العمر 51 سنة، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

و تابع المصدر نفسه، أن المعطيات الأولية المستقاة في هذه المرحلة من البحث، تشير إلى أن خلفيات و دوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية يشتبه في ارتباطها بجرائم النصب و الاحتيال في إطار قضايا الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر.