تسجيل 64 حالة حديدة مصابة بفيروس كورونا… الحصيلة 1184 حالة


خبر خريبكة: الرباط 

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 64 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة) الى حدود الساعة السادسة مساء، اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1184 حالة.

و أوضح مدير مديرية علم الأوبئة و مكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم تسجيل عشر وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى 90 حالة إلى حدود الساعة ، في وقت تم تسجيل 12 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 93 حالة. و أشار إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 4253 حالة.

و بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة، سجل السيد اليوبي أنه لم يطرأ عليه تغيير، حيث تظل جهة الدار البيضاء-سطات في الصدارة، تليها جهة مراكش-آسفي ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فجهة فاس مكناس، و في مرتبة أقل هناك جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ثم الجهة الشرقية، في حين تظل جهة الداخلة-وادي الذهب خالية من تسجيل أي حالة إصابة.

و ذكر بأنه داخل هذه العمالات والأقاليم، تتواجد ديناميكية مركزة حول بعض البيوت أو وسط بعض العائلات حيث لا زال يسجل تزايد ، يوما بعد يوم ، للحالات المكتشفة ضمن التتبع الطبي للمخالطين خاصة في الوسط العائلي، مشيرا ، في هذا الصدد ، إلى أن عدد المخالطين الذين تم تتبعهم إلى حد الآن بلغ 8181 مخالطا، فيما وصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بينهم 374 حالة.

وعلى صعيد الحالة الصحية للحالات أثناء اكتشافها وتأكيدها مخبريا، فأشار مدير مديرية علم الأوبئة إلى أن هناك أكثر من 15 في المائة لم تكن تظهر عليها علامات المرض و70 في المائة كانت حالتها بسيطة أو حميدة، فيما 4، 14 في المائة كانت حالتها متقدمة أو حرجة.

و من جهة أخرى، اعلن السيد اليوبي، أنه سيتم ابتداء من يوم غد الأربعاء تحيين معطيات الوزارة مرتين في اليوم واحدة في الساعة العاشرة صباحا والأخرى على الساعة السادسة مساء، مع التحيين المعتاد على الموقع الرسمي للوزارة.