توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من الأقاليم الجنوبية، أقصى الجنوب الشرقي، و بالسهول الوسطى، مع تشكل كثل ضبابية بالسواحل الوسطى و الجنوبية.

ومن المرتقب، أن تنتشر بعض السحب المنخفضة شمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بوجه عام في باقي أرجاء المملكة.

و ستسجل هبات رياح قوية نوعا ما الى محليا قوية فوق كل من منطقة طنجة، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، السهول الشمالية، و الجنوب الشرقي، فضلا عن تناثر غبار أو حبات من الرمال جنوب و وسط البلاد، بالمنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين01 و 03 درجات بالهضاب العليا الشرقية، و ما بين 03 و 06 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، الريف، و بشمال المنطقة الشرقية، و ما بين 14 و 19 درجة بالسهول الشمالية، قرب السواحل، و بالسفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 20 و 25 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ضئيلا بالسهول الوسطى وبأقصى الجنوب وستنخفض بعض الشيء بباقي المناطق.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، و محليا هائج إلى قوي الهيجان ما بين المهدية و كاب حديد.