توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الثلاثاء


خبر خريبكة:

افادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الثلاثاء ثاني فبرلير ، سيعرف تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة فوق  السواحل و السهول الشمالية والوسطى، في حين يتوقع أن تكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع أرجاء المملكة.

أما في القطاع الشرقي  و الشمالي للبلاد فسيشهد رياحا ضعيفة القوة، بينما ستكون متقلبة الاتجاه فيما تبقى من المناطق الأخرى.

أما بالنسبة لدرجات لحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات و الهضاب العليا الشرقية، وما بين 07 و 13 درجة بكل من السايس، شمال المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط و والماس، السواحل، السهول الشمالية و الوسطى، منطقة سوس و الجنوب الشرقي للبلاد، و ستكون ما بين 14 و 17 درجة بجنوب المملكة.

و ستترواح  درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 22 درجة بالمرتفعات و الشمال الغربي، و ما بين 22 و 28 درجة بكل من المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط و والماس و السهول الوسطى، و ما بين 25 و 30 درجة بمنطقة سوس، الجنوب الشرقي للبلاد، و ستكون ما بين 30 و 36 درجة بجنوب المملكة.

أما بالنسبة لحالة البحر، فسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقوي إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة و رأس سيم، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان و بوجدور، و هائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل .