قرار المحكمة في قضية “مومو” والمتابعين معه في حالة اعتقال


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في الملف الذي يتابع فيه المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ “مومو”، إضافة لشخصين اخرين، على خلفية تهم متعلقة بـ”فبركة سرقة على المباشر”، إلى غاية يوم الخميس 4 أبريل الجاري.

و عرفت الجلسة، تقديم دفاع المتهمين الاثنين بطلب تمتيعهما بالسراح المؤقت، في حين التمس دفاع “مومو” أجلا للاطلاع على الملف.

و تجدر الاشارة، أن وكيل الملك، كان قد قرر متابعة “مومو” في حالة سراح يوم الثلاثاء 26 مارس الماضي، مع أداء كفالة 10 ملايين سنتيم.

و في المقابل، قررت النيابة العامة متابعة شخصين اخرين بتهمة اختلاق جريمة وهمية و إهانة هيئة منظمة، في حالة اعتقال، لتتم إحالتهما على السجن المحلي عين السبع “عكاشة”.

وفي وقت سابق، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الماضي، و ذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، و نشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، و إهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

و تعود تفاصيل القضية، إلى استقبال برنامج “مومو رمضان شو”، على أمواج إذاعة خاصة، شخصا زعم أنه ضحية لعملية سرقة ببلاطو البرنامج، للحديث عن تفاصيل الواقعة، حيث تحدث “الضحية المفترض” أنه تعرض داخل سيارته الى سرقة هاتفه عن طريق النشل، ليلوذ الجاني بالفرار بعد ذلك رفقة شخص ثاني على متن دراجة نارية.