موجة حر وهبات رياح قوية مع تطاير للغبار من الاثنين الى الجمعة 


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل موجة حر وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار ما بين غد الاثنين والجمعة المقبل بعدد من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (من 70 إلى 90 كلم/س) غدا الإثنين من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا، بكل من اسا – الزاك، و سيدي إفني، و طانطان، و كلميم، و السمارة.

و أضاف المصدر ذاته، أنه سيتم تسجيل الظاهرة نفسها من يوم غد الإثنين على الساعة الثانية بعد الزوال إلى يوم بعد غد الثلاثاء على الساعة السادسة مساء، بكل من الصويرة، و شيشاوة، و فكيك والرشيدية.

و أضافت المديرية، أنه يرتقب أيضا تسجيل موجة حر (ما بين 35 و 39 درجة) بكل من طاطا، و تارودانت، وكلميم، وأسا – الزاك، و السمارة، و ذلك من يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة المقبل.

كما يرتقب، حسب المصدر نفسه، تسجيل موجة حر من يوم الأربعاء إلى يوم الجمعة المقبل بكل من إنزكان، وايت ملول، و أكادير إداوتنان، و شتوكة ايت باها، وسيدي إفني، و طانطان، و العيون، وطرفاية، و بوجدور، و أوسرد، و وادي الذهب بدرجة حراراة تتراوح ما بين 36 و 40 درجة، و في كل من الفقيه بنصالح، وأزيلال، و بني ملال، و سيدي بنور، و سطات، و الحوز، و شيشاوة، و قلعة السراغنة، و الصويرة و مراكش، و الرحامنة، و اسفي، و اليوسفية، بدرجة حرارة تتراوح بين 34 و 38 درجة.