النجاري– مرحلة مراكش ورزازات وأكادير الصويرة من أصعب مراحل الطواف  


images

 

خبر خريبكة : صلاح  شعشوع

 

اعتبر مصطفى النجاري، المدير التقني للمنتخب الوطني للدراجات مرحلة مراكش ورزازات، وأكادير الصويرة من أصعب مراحل الطواف المغربي للدراجات.  

و اشار مصطفى النجاري، الى كون طواف  المغرب للدراجات، يعرف لأول مرة في تاريخه إدخال المرحلة الرابطة بين مراكش ورزازات، مرورا بتيزي تشكا.  وأشار النجاري إلى أن الطواف المغربي للدراجات في نسخته التاسعة والعشرين، والذي يحتفل بالذكرى المائوية، يضم متسابقين من العيار الثقيل، مشيرا إلى أن الطواف عرف مشاركة العديد من الفرق القوية، منها فريقان إيطاليان، وفريق  ألماني، فنزويلي، هولندي، فرنسي و هنغاري.  

سباق الدراجات

من جانبه سجل محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، إن الفريق الوطني بكل دراجيه، كان يطمح إلى الفوز بطواف السنة الحالية بعد مرور 100سنة، مستدلا بتصدر المتسابق لمراوني، منذ انطلاق الطواف بالرباط بأربع ثواني عن المتسابق الألماني شوماخر، الحامل لقميص المنتخب الفرنسي.

وأكد بلماحي أن المنتخب المغربي الأول مؤهل للألعاب الأولمبية بأربعة دراجين، إلى جانب المنتحب المغربي الأولمبي الذي يضم أبطالا في مقتبل العمر،  سيحملون مشعل الأبطال مستقبلا وذلك بفضل مدربي الفرق الوطنية، وعلى رأسها مدرب المنتخب الوطني محمد  بلال.

وشدد رئيس الجامعة في تصريحه على مسؤولي مدينة بني ملال والجهة، بضرورة إعداد فريق للدراجات الهوائية، خاصة في ظل تواجد طبيعة ساحرة وتضاريس جغرافية متنوعة بالجهة، تؤهله إلى خوض  سباقات  مختلفة وعلى رأسها الدراجة الجبلية بحكم الطبيعة الجغرافية للمنطقة.